ندوة بالتعاون مع الجمعية المهنية العراقية الكندية (PICO)

    عقدت سفارة جمهورية العراق في اوتاوا بالتعاون مع الجمعية المهنية العراقية الكندية (PICO) يوم السبت الموافق ٢٤/١٠/٢٠٢٠ ندوة افتراضية شارك فيها نخبة من الجالية العراقية، القى فيها سعادة السفير د. وديع بتي كلمة تعريفية بين فيها الدور الذي تقوم فيه السفارة على صعيد العلاقات الثنائية بين العراق وكندا والخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة الى أبناء الجالية الكرام، وشدد على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتي تعد مفتاحاً للعلاقات السياسية بين البلدين.
  جري خلال اللقاء مناقشة اهم المعوقات والتحديات التي تواجه العلاقات بين البلدين واهم المشاكل والصعوبات التي تواجهها الجالية فيما يخص الخدمات القنصلية من أجل العمل على تجاوزها، من جانب اخر قدم المشاركون في الندوة عدد من المقترحات للسفارة في مجال التعاون الثقافي والتي تضمنت إيجاد آليات للتواصل بين الأكاديميين في كندا والعراق من خلال خلق بيئة عمل مشترك بين الجانبين.
  وفي الختام شكر سعادة السفير السادة القائمين على الندوة وأبناء الجالية لمشاركتهم وتواصلهم وأعرب عن استعداد السفارة الدائم على التواصل وتقديم الخدمات الأفضل والتي من شأنها ان ترتقي بمستوى العلاقات بين السفارة وأبناء الجالية العراقية، كما وعبر المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لما تقدمه السفارة من خدمات لأبناء الجالية في مقر السفارة ومن خلال الوفود القنصلية المرسلة الى المدن الكندية المختلفة.
حضر اللقاء من السفارة السكرتير ثانٍ رباب علي والسكرتير ثانٍ انتصار طالب والسكرتير ثالث حيدر عدنان.