لقاء مع عدد من ابناء الجالية العراقية في اوتاوا

في إطار تواصل سفارة جمهورية العراق في كندا و متابعتها لشؤون ابناء الجالية العراقية في كندا، استقبل سعادة السفير د. وديع بتي في مبنى السفارة يوم الجمعة الموافق 25/9/2020، مجموعة من الأطباء والمهندسين والاساتذه الجامعيين ورجال الاعمال المُقيمين في اوتاوا.

استهل اللقاء  بالترحيب بالضيوف وعبر عن سعادته بالتواصل مع الجالية بإستمرار و تمنياته ان يكون عدد الحضور اكبر بكثير من هذا العدد لكن الاجراءات المفروضة بسبب جائحة كورونا تفرض علينا الالتزام بتقييداتها ، كما استعرض سعادته نتائج جهود السفارة خلال السنة الماضية وبيّن طموح السفارة في تقديم الافضل لأبناء الجالية وما يخدم بلدنا العزيز، كما استعرض واقع العلاقات العراقية الكندية و افاق تطويرها و دور ابناء الجالية المهم و استثمار طاقاتهم في هذا الجانب و على مختلف الاصعدة من اجل الوصول بهذه العلاقات الى مستويات متقدمة تحقق الفائدة لوطنهم الام العراق و و وطنهم الثاني كندا .
كما اكد السفير  ان السفارة هي بيت لجميع ابناء الجالية العراقية في كندا، مشددا على ما يجمعنا جميعا هي خيمة الوطن اياً كانت انتماءاتنا القومية و الدينية و المذهبية.
من جانبهم اعربوا الضيوف الكرام عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير على فرصة اللقاء، واهتمامه بالتواصل مع أبناء الجالية ومتابعة شؤونهم، معربين عن إستعدادهم للمساهمة في استكشاف فرص التعاون التي تصب في مصلحة بلدنا العزيز، كما قدّموا بعض المقترحات والاراء التي تصب في مصلحة الجالية،
وفي نهاية اللقاء اشاد سعادة السفير  بالطاقات و القدرات المبدعة الموجودة في الجالية العراقية في كندا و انها جميعا مبعث فخر و اعتزاز مؤكدا استعداد السفارة لدعم اي جهد يصب في مصلحة ابناء الجالية و يخدم بلدنا و شعبنا .

سفارة جمهورية العراق في كندا / اوتـــاوا