السفير د. علي ياسين محمد كريم يلتقي رئيس منظمة الهجرة الدولية (IOM) في مقر السفارة

     التقى السيد السفير د. علي ياسين محمد كريم برئيس منظمة الهجرة الدولية الجديدة في مملكة النرويج السيدة فاتو ديالو نديايي ومساعدها السيد ايميل اندرسون، في مقر مبنى السفارة، يوم الاربعاء الموافق 20/10/2021.

     رحّب السيد السفير بالضيفين، ومن جانبيهما هنّأ الضيفان السيد السفير بمناسبة تسنمه منصبه،  كما وأوجزت السيدة نديايي تعريفاً بسيطاً عن المنظمة وعملها ونشاطاتها الاخيرة في ساحة عمل البعثة، وحجم الخدمات المقدمة، وآليات العودة الطوعية للمهاجرين.

     وفي معرب الحديث، ناقش السيد السفير آليات العمل بالعودة الطوعية وفيما اذا كان هناك عراقيين مسجلين في المنظمة ضمن برنامج العودة الطوعية، أجابت السيدة نيايي قائلةً: “حالياً لا يوجد اي مواطن عراقي مسجل ضمن برنامج العودة الطوعية وان جميع الملفات السابقة بخصوص العودة الطوعية قد حُسمت”.

     في نهاية اللقاء، اعرب الضيفان عن شكرهما للسيد السفير على حُسن الاستقبال والضيافة، مع الاشادة بدور السفارة بالتعاون في مجال تسهيل قضايا المواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية الى العراق، راجين دوام التعاون المتبادل في قضايا العودة الطوعية بما يخدم مصالح ابناء الجالية العراقية.