السفير د. علي ياسين محمد كريم يلتقي عدداً من شيوخ وخطباء وأئمة المساجد الاسلامية بأوسلو في مبنى السفارة

التقى السفير د. علي ياسين محمد كريم بعددٍ من شيوخ وخطباء وأئمة المساجد باوسلو في مبنى السفارة يوم الخميس الموافق 14/10/2021.

في بداية اللقاء، رحبّ السيد السفير بالضيوف ومن جانبهم باركوا بتسنمه مهام عمله سفيراً في مملكة النرويج، داعين الله ان تكون فاتحة خير للعمل لخدمة الجالية العراقية بشكل عام والاسلامية بشكل خاص.

في مستهل الحديث، ناقش السادة موضوع تأشيرة الدخول الى الاراضي العراقية (لغير العراقيين المُقيمين في الخارج) حسب القرار الاخير الذي شمل 37 دولة من ضمنها دول الشنكن، باستثناء مملكة النرويج، من منح تأشيرة دخول مباشرة عبر المنافذ الحدودية العراقية، خاصة ان مملكة النرويج تضم ما يقارب (150) مائة وخمسون الفاً من المسلمين معظمهم يرغب بالزيارة الدينية لزيارة العتبات المقدسة في العراق خاصة خلال الزيارة الاربعينية، وما يرافقه من صعوبات في الحصول على تأشيرة الدخول لاخذ الموافقات الاصولية.

في نهاية اللقاء، شكر الضيوف السيد السفير على حُسن الاستقبال والضيافة، على أمل تجديد اللقاء في الايام المُقبلة، ومن جانبه اثنى السيد السفير على الضيوف محملاً اياهم تحياته ودعواته الى ابناء الجالية بشكل عام والمسلمين بشكل خاص.