العراق والنرويج يوقعان اتفاقية النفط مقابل التنمية

اجرت رئيسة وزراء مملكة النرويج السيدة ارنا سولبرغ زيارة رسمية الى جمهورية العراق يوم الاثنين الموافق 21-10-2019 والتي تعد الزيارة الاولى منذ تأسيس العلاقات العراقية-النرويجة عام 1946.

حيث التقت برئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبدالمهدي وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، فضلاً عن استعراض الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب، وعلى هامش الزيارة تم توقيع اتفاقية النفط مقابل التنمية.

كما التقت برئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح  في قصر السلام ببغداد  وتم التباحث حول العديد من القضايا منها الوضع الداخلي للبلاد والقضايا المتعلقة بملف النازحين وتدريب القوات العراقية المسلحة بالاضافة الى العمليات التركية في سوريا.

كذلك التقت برئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي والذي من جانبه ثمن مساهمة النرويج ضمن التحالف الدولي في الحرب ضد الارهاب واوضح ان العراق يتطلع الى شراكة مستقبلية طويلة الامد مع مملكة النرويج.

ومن جانبها اعربت السيدة ارنا سولبرغ عن رغبة بلادها في تعزيز العلاقات مع العراق على مختلف الاصعدة، مؤكدة التزام بلادها بالشراكة ودعم الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب واعادة ابناء وتحقيق الاستقرار.