المهرجان الاول لتكريم المبدعين العراقيين في مملكة النرويج

برعاية وزارة الخارجية العراقية وفي اطار السعي الدائم للتواصل وتقديم الدعم للجالية العراقية المقيمة في مملكة النرويج اقامت سفارة جمهورية العراق في اوسلو المهرجان الاول لتكريم المبدعين العراقيين من ابناء الجالية.

استهل المهرجان بالسلام الجمهوري العراقي اعقبه كلمة قدمها سعادة السفير السيد شاكر قاسم مهدي معبراً بها عن الفخر بهكذا طاقات نابضة بالوطنية تحمل اسم العراق عالياً حيثما حلت، مؤكداً على ان الابداع و تحقيق المجد يكون بطرق عدة منها الدفاع عن الوطن ومنها صناعة الحياة واثرائها بالعلم والتكنولوجيا.

وتضمنت فقرات المهرجان عرض تعريفي بالمبدعين المُكرمين وسيرتهم الذاتية ومن ثم تم توزيع الدروع عن ابداعهم في مجالات الادارة والتطوير والطب والثقافة والفنون والرياضة والاعلام وكذلك تم تكريم عدداً من ابناء الجالية العراقية الذين تسنموا مناصب في النرويج، والذين بدورهم شاركوا بالتعريف عن انفسهم وتقديم افكارهم وآرائهم بما يخدم المصالح الاقتصادية للبلد.

وابدى ابناء الجالية امتنانهم وشكرهم للسيد السفير وكادر السفارة على الجهود التي يبذلونها لتقديم كافة الخدمات وسعييهم الدؤوب على تقديم التشجيع والدعم للمبدعين منهم.