محاضرة بعنوان الأمن المائي والزراعي في العراق

    في ضوء إهتمامنا وإنسجاماً مع التوجه الحكومي في الإنفتاح على الكفاءات العراقية في المهجر والتواصل معهم وتحفيزهم لإستثمار طاقاتهم المتنوعة في كافة الاختصاصات وتوظيفها لخدمة العراق.

   إستضافت القنصلية العامة في مانشستر بالتعاون مع ملتقى الحوار الإنساني يوم الجمعة 6/9/2024، محاضرة تحت عنوان (الأمن المائي والزراعي في العراق) قدمها الدكتور علي الربيعي- استاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة مانشستر، تطرق فيها إلى موارد المياه في العراق وتداعيات أزمة الشحة المائية على الامن المائي والزراعي وأسبابها الداخلية والخارجية الفنية والطبيعية.

   كما تطرق المحاضر إلى الإجراءات الحكومية المتخذة لتحسين الأمن المائي والزراعي لضمان القدرة على التكيف مع التغير المناخي المضطرد في العراق، وأستعرض بعض المؤشرات للواقع المائي والغذائي والزراعي في البلاد وسلط الضوء على التحديات المناخية على المستويين العالمي والإقليمي والحلول المطروحة لمعالجة شحة المياه.

   حضر المحاضرة القنصل العام جواد كاظم الجبوري وعدد من موظفي القنصلية، فضلاً عن عدد من أساتذة الجامعات والمختصين والباحثين، وتناولت المناقشات تطوير الاستراتيجيات والخطط الوطنية في قطاعي المياه والزراعة لتحقيق الأمن المائي والغذائي.