شهادة الحياة الالكترونية

متطلبات اصدار شهادة الحياة الالكترونية

  1. ملىء استمارة شهادة الحياة الالكترونية للمتقاعدين وذلك من خلال بوابتها الالكترونية- https://eproof.qi.iq
  2. المعلومات الشخصية للمتقاعد ] نسخة من الهوية التعريفية للوجهين الامامي والخلفي- عنوان السكن بالكامل- رقم الهاتف النقال- صورة شخصية ذات خلفية بيضاء  [.
  3. نسخة من الهوية التقاعدية  ]لكلا الوجهين الامامي والخلفي [.
  4. معلومات الوكيل ] نسخة من الهوية التعريفية للوجهين الامامي والخلفي- عنوان السكن- رقم الهاتف النقال- نسخة من الوكالة ان وجدت[ .
  5. إدخال رقم الهاتف النقال الخاص بمقدم الطلب لاجل استلام رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق والذي من خلاله يتم تفعيل المعاملة.
  6. رفع الوثائق التعريفية المطلوبة وبالنسخة الملونة.
  7. إدخال الرقم التقاعدي للقاصرين ان وجدوا وذلك من خلال إستبدال الارقام الثلاثة الاخيرة من الرقم التقاعدي مع الارقام الثلاثة الخاصة بالقاصرين. ] علماً ان الرقم التقاعدي يتكون من عشرة أرقام  [ .
  8. اختر اسم البلد والقنصلية التي تود ان تقدم من خلالها على شهادة الحياة الالكترونية للمتقاعدين.
  9. إدخال رمز التحقق الذي تم استلامه عبر الهاتف النقال في الحقل المخصص ليتم خلق وصل التأكيد برفع المعاملة بشكل الكتروني.
  10. حضور المتقاعد او المتقاعدة شخصياً الى القنصلية التي تم اختيارها خلال مرحلة ملىء الاستمارة الالكترونية مع جلب وصل التأكيد ليتم مراجعة المعاملة من قبل الفريق المختص ومن ثم اصدار وتصديق الشهادة وإعتمادها بشكل الكتروني.
  11. جلب الرسوم المحددة مسبقاً والبالغة 37 باوند.