نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يستقبل معالي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين في مبنى الوزارة يوم السبت الموافق 2024/5/11 وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار الذي وصل بغداد للمشاركة في أعمال الدورة الـ (17) للجنة العراقية- التونسية المشتركة . 

في مستهل اللقاء عبر السيد الوزير عن شكره لزيارة نظيره التونسي مبدياً ترحيبه بإنعقاد اعمال اللجنة مجدداً بعد آخر اجتماع لها تم عقده في عام 2019، وأكد السيد الوزير ان هذه اللجنة تشكل محطة  إضافية لتوثيق روابط الأخوّة وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة. مشيراً الى اهمية العلاقة بين البلدين الشقيقين.

كما أشار السيد الوزير  إلى ضرورة تطوير الاقتصاد من خلال السياحة لما لها من دور في تنمية الجانب الاقتصادي والإجتماعي بين البلدين.

هذا وستنعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية للمدة 10-12 أيار الجاري .

كما سيتمّ خلال هذه الزيارة افتتاح منتدى رجال الاعمال العراقي التونسي و التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات في شتى المجالات والتي من شأنها تعزيز الروابط بين البلدين الشقيقين.

ويرافق الوزير التونسي وفد هام من مختلف الوزارات والقطاعات الرسمية التونسية، إضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين.