نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين يلتقي وكيلة وزير الدفاع الامريكي السيدة ساشا بيكر في مقر (البنتاغون) بالعاصمة واشنطن

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين في مقر وزارة الدفاع الاميركية ( البنتاغون) يوم الثلاثاء الموافق 2024/3/26 مع وكيلة وزير الدفاع الاميركي السيدة ساشا بيكر .

وجرى خلال اللقاء بحث عمل اللجنة العسكرية العليا (HMC) إذ عبر السيد الوزير عن تطلعات الحكومة العراقية لنتائج اجتماعات اللجنة، مؤكداً حرص الحكومة العراقية على الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية، وانه يسعى الى شراكة ثنائية مع الولايات المتحدة وبقية الحلفاء. 

كما تطرق السيد الوزير الى مستقبل تواجد التحالف الدولي في العراق، ورؤية الولايات المتحدة الى مسألة جدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق. 

كما تناول الحديث الاوضاع الامنية في المنطقة ، وخاصةً الحرب القائمه على قطاع غزة وضرورة وضع حد للعنف الدائر وما يرتبط به من إزهاق للأرواح وتعريض حياة المدنيين للمخاطر في غزة، والاوضاع الانسانية الصعبة هناك لتأثير ذلك  على الاستقرار الامني والسياسي في المنطقة .

من جانبها اكدت السيدة ساشا بيكر عن توافق الرؤية الامريكية والعراقية، في اطار العلاقات الثنائيه واثنت على جهود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار الامني، مشيرةً إلى ان الولايات المتحدة تتطلع الى اعمال ونتائج اجتماعات اللجنة العسكرية العليا، مؤكدة التزام الولايات المتحدة في مساعدة واسناد القوات الامنية العراقية لهزيمة كيان داعش الأرهابي . 

وحضر اللقاء سعادة السفير نزار الخيرالله بالإضافة إلي الوفد العراقي المرافق لمعالي الوزير، ومساعد وزير الدفاع الامريكي السيدة سيليست والاندر ومساعدها السفير دانييل شابيرو.