نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يلقي محاضرة في أكاديمية فيينا للدراسات الدولية

القى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يوم الإثنين الموافق 2024/01/22، محاضرة في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في فيينا بعنوان “الشرق الأوسط 2024؛التحديات والفرص”، وذلك بحضور رئيس الأكاديمية السيد ايميل بريكس وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والطلبة العراقيين الدارسين في فيينا وعدد من الباحثين في شؤون الشرق الأوسط.
تطرّق السيد الوزير خلال المحاضرة إلى تطور العملية الديمقراطية في العراق وانتخابات المجالس المحلية الأخيرة، وسعي العراق لتبوء مكانته الطبيعية في المنطقة والمجتمع الدولي.
وأشار السيد الوزير إلى موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية الذي يؤكد على ضرورة إيقاف هذه الحرب التي بدأت تتسع وتهدد المنطقة برمتها،
الأمر الذي لن يكون لصالح أي طرف إقليمي أو دولي فالحروب لم تكن حلاً في يومٍ من الأيام، بالتالي يجب السيطرة على هذه الحرب وإيقافها باسرع وقت ممكن.
وفي محورٍ آخر سلط السيد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الضوء على الوضع الاقتصادي والخطط المهيئة لبناء اقتصاد متنوع لايعتمد على الاقتصاد الريعي من خلال ايجاد صناعاتٍ مختلفة وإعادة القطاع الزراعي وإنتاج الغاز للاعتماد على الكفاءات والأيادي العاملة العراقية في إنتاج الكهرباء والاستثمار في البنى التحتية.