نائب رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإسبانيّ 

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اتصالاً هاتفياً وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني السيد خوسيه مانويل ألباريس.

وجرى، خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي.

وأكد السيد الوزير فؤاد حسين  أنّ العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية.

وتطرق الاتصال إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة، وشدد السيد الوزير على ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة، مؤكداً أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإسباني بدور العراق الذي يلعبه في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن حكومة بلاده تسعى لإعادة استقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن ينعم العراق بالأمن والاستقرار.

You may also like...