إنتخاب القنصل العام لجمهورية العراق في مانشستر رئيساً لجمعية القناصل

إنتخبت جمعية القناصل في مانشستر، القنصل العام لجمهورية العراق في مانشستر جواد الجبوريّ رئيساً للجمعية للدورة القادمة التي أمدها سنة واحدة بدءاً من 2024/1/1، وبعد الانتهاء من مراسم الانتخابات قدم الرئيس الحالي للجمعية السيدة جو أحمد القنصل الفخري لليابان ميدالية الجمعية للقنصل العام الجبوري وهي رمز يتداول بين رؤساء الجمعية. 

وألقى القنصل العام كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن شكره لأعضاء الجمعية على الثقة العالية من طرفهم لاختياره رئيساً للجمعية متمنياً التوفق للجميع وتقديم المزيد من العطاء لتحقيق أهداف الجمعية المتمثلة في تنسيق شؤون الخدمات بين القنصليات العامة ورعاية شؤون الجاليات، وتعزيز العلاقات التجارية والثقافية والعلمية بين البلدان الممثلة بأعضائها من جهة وبين المؤسسات أو الهيئات الحكومية ذات العلاقة في ساحة عمل القنصليات العامة والفخرية. 

تجدر الإشارة إلى ان جمعية القناصل في مانشستر تعد أقدم جمعية من هذا النوع حيث يعود تأسيسها إلى 200 سنة وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين السلطات المحلية والقنصليات العاملة فضلاً عن تعزيز التنسيق بين القنصليات العامة لتقديم أفضل الخدمات لابناء الجاليات المتواجدة في المدينة. 

من الجدير بالذكر أن حفل تنصيب العراق رئيساً لجمعية القناصل سيكون يوم 2023/11/17، وسيحضر حفل التتويج كبار المسؤولين والشخصيات المجتمعية والمؤثرة وممثلي الجاليات العربية والإسلامية.

You may also like...