نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين يترأس الجلسة الثامنة والعشرين لسنة ٢٠٢٣ للمجلس الوزاريّ للإقتصاد

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين الاثنين ٢٥ ايلول ٢٠٢٣ الجلسة الثامنة والعشرين للمجلس الوزاريّ للإقتصاد، بحضور السيد نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط ووزراء الزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظ البنك المركزي ونائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ورئيس هيئة الاوراق المالية ووكيل وزارة النفط ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية.
واستضاف المجلس السيد رئيس الهيئة العامة للكمارك ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية وممثلين عن شركة تصدير المنتجات النفطية (سومو) لمناقشة تبسيط الاجراءات الخاصة بالتصريحات الكمركية لشحنات النفط الخام.
كما استضاف المجلس السيد رئيس اتحاد الصناعات العراقية ورئيس اتحاد الغرف التجارية لمناقشة ودراسة القرارات الخاصة بمنع استيراد بعض المنتجات التي تصنع في العراق ومدى تاثيرها على الصعيدين الصناعي المحلي من جهة والتجاري من جهة اخرى.
وقدم السيد رئيس الاتحاد عرضا عن تطور الصناعة العراقية للقطاع الخاص وبهذا الخصوص اكد المجلس على ضرورة حماية المنتج العراقي مع الاخذ بنظر الاعتبار الجودة والسعر لتلك المنتجات.
كما وافق المجلس على زيادة الكلفة الكلية لمشاريع البنى التحتية لمحافظة البصرة ( ماء ، كهرباء، اتصالات ) وكذلك اكساء وتبليط الشوارع في محافظة ديالى .
ووافق المجلس على ادراج مكونين لمشروع اعادة تاهيل مخازن القيارة وتجهيز ونصب خطين لتفريغ وتجفيف عرانيص الذرة.