حضور القنصل العام الحفل التأبيني للذكرى السنوية لمجزرة سبايكر

انطلاقاً من ضرورة الحفاظ على الهوية العراقية المعمدة بالشهادة والايثار، وتفعيل الدور الرسمي والشعبي في التمسك بحقوق الشهداء، ولاجل إنعاش الذاكرة الجمعية بما شهده العراق إنساناً وارضاً ومقدسات، وفي محاولة لاعادة بلورة اشكال جديدة من الوعي خشية من النسيان او التناسي، خاصة لدى الجالية العراقية والعربية والاجنبية في المهجر، ولتعزيز انتماء العراقيين على مختلف فئاتهم العمرية وثقافاتهم.

شارك السيد جواد الجبوري القنصل العام لجمهورية العراق/ مانشستر بتأريخ 27/8/2023، الاحتفالية التي اقامتها مؤسسة الشهداء العراقية / ديوان الكفيل في لندن، بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة سبايكر والذكرى السابعة للتفجير الارهابي في الكرادة.

تضمنت الاحتفالية كلمات وقصائد وافلام وثائقية قصيرة وعرض للوحات تشكيلية وصور فوتوغرافية الى جانب معرض خاص بالكتاب العراقي. واشاد السيد القنصل العام بعمل مؤسسة ديوان الكفيل لما يقدمه من خدمات للجالية العراقية في المملكة المتحدة كما واعرب القنصل العام عن تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل عمل كافة المؤسسات الخيرية ضمن ساحة عمل البعثة لما يخدم مصلحة الجالية العراقية في المملكة المتحدة .