وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يزور جامعة بغداد لبحث مجالات التعاون الثنائي

.وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يزور جامعة بغداد لبحث مجالات التعاون الثنائي

في اطار الاهتمام بتوسيع التعاون العلمي والمعرفي و ضمان التنسيق مع الجامعات العراقية بهدف تطوير قابليات موظفي وزارة الخارجية وذلك من خلال الاستعانة بخبرات الاساتذة المتخصصين في المجالات ذات العلاقة بعمل وزارة الخارجية، زار السفير الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجية لشُــــؤُون التخطيط السياسي، جامعة بغـداد والتقى برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير السعدي، بحضور د. حيدر ابو شنة، معاون عميد معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية.

أكد السيد الوكيل رغبة قيادة وزارة الخارجية في التعاون مع الكليات المختصة في جامعة بغداد والجامعات الاخرى لتطوير المناهج المعتمدة في الدورات الدبلوماسية ودورات الترقية التي يقيمها معهد الخدمة الخارجية، واستخدام الأساليب العلمية الحديثة في تقديم المحاضرات والدورات، معرباً عن استعداد المعهد للتنسيق مع الاساتذة للإشراف على بحوث الترقية وتنظيم دورات التعليم المستمر، وتوفير برنامج تدريبي لتأهيل وتطوير المهارات القيادية للكادر المتقدم بالوزارة وتمكينهم من أداء مهامهم في المناصب القيادية العليا.

من جهته، عبر رئيس جامعة بغداد عن استعداد كليات الجامعة، وخاصة العلوم السياسية والقانون واللغات والادارة والاقتصاد فضلاً عن مركز الحاسبة الالكترونية، لتوسيع التعاون الثنائي مع وزارة الخارجية سيما وان لجامعة بغداد قدرات وامكانيات علمية وأساتذة أكفاء، مؤكداً اهمية التأهيل والتدريب لضمان حُسْن ادارة دوائر الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية.
كما أعرب رئيس الجامعة عن دعمه الكامل لجميع مقترحات السيد الوكيل و تأطير التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتحقيق الاهداف المشتركة للطرفين.