نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يتسلم نسخ من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى العراق

تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء المُوافِق 2023/11/22، في مبنى الوزارة ببغداد، نسخ من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى العراق وهم كلٍّ من: السيِّد أحمد سمير حلمي سفير جمهوريَّة مصر العربيَّة، والسيِّد محمد زيشان أحمد سفير جمهوريَّة باكستان الإسلاميَّة، والسيِّد أندريا ناسي سفير جمهورية النمسا.
وأكّد السيد الوزير، خلال استقباله السفراء الجدد، أنَّ العراق يتطلع إلى علاقات متوازنة تستند إلى تعزيز التعاون السياسيّ والاقتصاديّ والتجاريّ وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدوليّ والإقليميّ، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة.
وأشار معاليه إلى أنَّ أهميَّة التعاون الدوليّ والإقليميّ المُشترَك من أجل مُواجهة التحديات العالميَّة الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصاديَّة والأزمات الصحيَّة، ومُواجهة التغيرات المناخيَّة الحادة وحماية البيئة.
وعبّر السيِّد الوزير عن أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كافة التسهيلات للبعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في العراق.
من جانبهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم للسيِّد الوزير، مُعربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مُختلِف المجالات وبما يعزز الأواصر المُشترَكة.