نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يتسلم رسالة خطيَّة من وزير خارجيَّة جُمْهُوريَّة أوغندا

تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافِق 24 تموز 2023، رسالة خطيَّة من وزير خارجيَّة جُمْهُوريَّة أوغندا، السيِّد اودينغو جيجي أبو بكر، تتضمن رغبة الجانب الأوغنديّ بتطوير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و كامبالا، والسعيّ إلى رفع مُستوى التمثيل الدبلوماسيّ بين الجانبين وفتح سفارة دائمة في عاصمتي البلدين.

جاء ذلك خلال إستقبال معاليه، كبير مُستشاريّ رئيس جُمْهُوريَّة أوغندا للشرق الأوسط والمبعوث الخاص لوزير الخارجيَّة السيِّد محمد أحمد كاسولي.
وأعرب الوزير فؤاد حسين، عن شكره وتقديره لمضمون الرسالة وما تضمنته من رغبة صادقة في تطوير العلاقات الثنائيَّة، مُشيراً إلى أهمّيَّة القارة الأفريقيَّة بالنسبة العراق وسعيه لتطوير العلاقات مع دول أفريقيا في مُختلِف المجالات ولا سيما مع جُمْهُوريَّة أوغندا.
ورحب معاليه بالرغبة الحقيقية لجُمْهُوريَّة أوغندا بفتح سفارة لها في بغداد، مُؤكِّداً استعداد وزارة الخارجيَّة العراقيَّة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للمضيّ بهذا الاتجاه.

من جانبه، أعرب المبعوث الخاص لوزير الخارجيَّة الأوغنديّ عن عميق شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها خلال مدة إقامته في بغداد.