نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يلتقي رئيس جُمْهُوريَّة أذربيجان

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء المُوافِق 2023/7/5، فخامة رئيس جُمْهُوريَّة أذربيجان السيِّد اللهام عليف، على هامش مُشاركته في الاجتماع الوزاريّ لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في باكو للفترة من 5-6 تموز 2023.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، ونقل السيِّد فؤاد حسين تحيات فخامة رئيس جُمْهُوريَّة العراق الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، ودولة رئيس مجلس الوزراء السيِّد محمد شياع السودانيّ.
وتطرق الجانبان إلى التعاون المستمر والمُشترَك للبلدين في المحافل الدوليَّة، وأكَّدا على أهمّيَّة تعزيز التبادل التجاريّ والتعاون على مُختلِف الأصعدة الإقتصاديَّة ومنها قطاعات السكك والطيران والسياحة وتبادل الخبرات التجاريَّة بين البلدين.

بدوره، أوعز رئيس الجُمْهُوريَّة لوزارة النقل لاستئناف تسيير رحلات الخطوط الجويّة بين البلدين للزيارات السياحيَّة، مُؤكَّداً رغبة حكومة أذربيجان بتعزيز العلاقات بين البلدين، مُنوهاً إلى أنه سيتم إرسال وفد حكوميّ رفيع المُستوى برئاسة وزير خارجيَّة أذربيجان إلى العراق للبدء بالعمل المُشترك في المجالات الاقتصاديَّة.