رئيس بعثة جمهورية العراق في كندا يشارك في احتفالية العيد الوطني للولايات المتحدة الاميركية.

بدعوة رسمية من قبل سعادة سفير الولايات المتحدة الامريكية السيد ديفيد كاهين حضر القائم بالاعمال الوزير المفوض السيد حيدر راضي ناصر الشمرتي الاحتفال الذي اقامته السفارة الاميركية في مقر اقامة السفير في العاصمة الكندية اوتاوا بمناسبة العيد الوطني للولايات المتحدة الامريكية وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 2023/07/04 حيث قدم السيد الشمرتي التهاني للسفير كاهين متمنيا للشعب الامريكي دوام الازدهار ومعربا عن امله بتطوير العلاقات العراقية الامريكية لما فيه مصلحة البلدين ومرحبا بمساهمة الشركات الامريكية الكبرى للاستثمار في العراق الذي يخطو نحو بناء اقتصاد قوي يليق بمكانته الجغرافية وثرواته الطبيعية .
كما التقى السيد حيدر الشمرتي مسؤول القسم السياسي في السفارة الامريكية الوزير المفوض السيد جورج دي اليا حيث دار الحديث حول بعض القضايا السياسية والدبلوماسية في المنطقة وسبل تقوية العلاقات بين البلدين .
وقد كان للسيد الشمرتي لقاءات مع عدد من اعضاء مجلس النواب والشيوخ الكندي المشاركين في الاحتفال ومنهم عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الكندي السيد فيصل الخوري و السيد فكتر اوه عضو مجلس الشيوخ وعدد من السفراء المعتمدين لدى كندا
. وفي ختام الحفل القى السفير الامريكي كلمة بالمناسبة شكر فيها الحضور لمشاركتهم الولايات المتحدة الاميركية عيدها الوطني .