بدعوة من وزيرة خارجية كندا السيدة  ميلاني

بدعوة من وزيرة خارجية كندا السيدة  ميلاني جولي حضر رئيس بعثة جمهورية العراق السيد حيدر راضي ناصر الشمرتي مساء يوم الخميس الموافق 2022/12/8 حفل عشاء على شرف رئيس الوزارء الكندي  السيد جوستن ترودو، شارك في الحفل عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية واعضاء السلك الدبلوماسي  لدى كندا فضلاً عن حضور اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية وبعض الوزراء والشخصيات السياسية الكندية.

 رحبت وزيرة الخارجية الكندية السيدة ميلاني جولي بالسادة الحضور في كلمتها الافتتاحية التي القتها خلال حفل العشاء كما القى رئيس الوزراء الكندي السيد جستن ترودو كلمته التي تحدث فيها عن الدور النشط  التي تقوم به البعثات الدبلوماسية المعتمدة في كندا واثرها في تقوية العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية بين كندا ودول العالم.

على هامش الحفل التقى رئيس بعثة جمهورية العراق كلاً من رئيس الوزراء الكندي ووزيرة الخارجية، ناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والصحية بين البلدين والارتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

في الختام شكر رئيس الوزراء الكندي السيدات والسادة الحضور وقدم التهاني والتبريكات للجميع بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيد و السنة الميلادية الجديدة .

You may also like...