نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجيَّة يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجيَّة الألمانيَّة

إستقبلَ نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجيَّة الألمانيَّة السيّد توبياس تنكل، اليوم الخميس المُوافق 2022/12/8.
بحث الجانبان القضايا المُتعلقة بحقوق الإنسان سيما ما يتعلق بموضوع الايزيديين في العراق وحقوقهم.
وأعرب السيّد الوزير عن حرص الحكومة العراقيَّة على تقوية الأسس والمبادئ والقيم الديمقراطيَّة في العراق، مُؤكِّداً؛ أنَّ الحكومة العراقيَّة تعمل على حماية حقوق كافة مكونات الشعب العراقيّ، عبر تشجيعهم على البقاء في مناطقهم لحفظ التنوّع الذي يشكل النسيج العراقيّ وتوفير الحماية اللازمة لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لذلك، وإتخاذ كل السُبُل الكفيلة بحماية التنوّع المجتمعيّ في العراق.
كما بحثَ الجانبان التطوُّرات الإقليميَّة والدولـيَّة محلّ الاهتمام ودور العراق البارز في حل الصراعات بين دول المنطقة عبرَ عقد الحوارات الثنائيَّة بين أطراف النزاع، مُشيراً؛ إلى أنَّ مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانيَّة المُزمعُ عقدهُ في العاصمة الأردنيَّة عمّان سيكون منبرًا لتبادل الأراء ووجهات النظر حيال العديد من الازمات التي تعاني منها دول المنطقة.

من جانبه، بين السيّد توبياس تنكل إنَّ البرلمان الألمانيّ بصدد إصدار قرار في شهر كانون الثاني باعتبار ما حدث للايزيدين في سنجار جريمة إبادة جماعيَّة.