الخارجية الكندية تقيم حفل توديع تكريما لسعادة السفير د. وديع بتي

اقامت وزارة الخارجية الكندية و في مبنى الوزارة في اوتاوا يوم الاربعاء المصادف 10/8/2022 دعوة غذاء تكريما لسعادة السفير د. وديع بتي بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله في كندا . و حضر الدعوة السيدة ساندرا ماكارديل مساعد نائب وزيرة الخارجية الكندية ممثلة لمعالي الوزيرة و رئيسا دائرتي المراسم و الشرق الاوسط بالاضافة الى عميد مجلس سفراء دول الجامعة العربية و عدد اخر من السفراء و المسؤولين في وزارة الخارجية الكندية .
و قدمت السيدة مكارديل خلال كلمتها في الدعوة شكر و تقدير معالي وزيرة الخارجية الكندية السيدة ميلاني جولي لسعادة السفير على جهوده و عمله و تعاونه المتواصل خلال السنوات الثلاث الماضية لما فيه خير العلاقات بين العراق و كندا و تطويرها في مختلف المجالات ، موكدة استمرار كندا في موقفها الراسخ و الثابت في دعم العراق و التجربة الديموقراطية فيه و مساندته في القضاء على خلايا الارهاب و الاجرام .
و عبر السفير د. وديع بتي في كلمة جوابية عن تثمين العراق و تقديره لموقف كندا و دعمها المستمر له سواء في حربه ضد عناصر تنظيم داعش الارهابي ، أم من خلال دور كندا في بعثة الناتو ، و ايضا في الكم الكبير من المساعدات التدريبية و البرامج الانسانية التي نفذتها كندا طوال السنوات الماضية في العراق . و اعاد سعادة السفير التاكيد على رغبة العراق و حرصه في بناء افضل و اقوى العلاقات مع كندا و خاصة في المجال الاقتصادي و الاستثمار ، مشيرا الى ان افتتاح القنصلية العامة العراقية الجديدة في تورنتو الكبرى هو أصدق تعبير عن رغبة العراق في تطوير هذه العلاقات.
و قدمت السيدة ساندرا مكارديل خلال الدعوة هدية تذكارية من معالي وزيرة الخارجية الكندية السيدة ميلاني جولي و هي عبارة عن مجسم مصنوع من قبل السكان الاصليين لبعض الاحجار النادرة في كندا . بدوره قدم السفير شكره و امتنانه لمعالي وزيرة الخارجية و لكل المسؤولين فيها على الدعم و الرعاية التي تلقاها طيلة فترة خدمته في كندا متمنيا لكندا حكومة و شعبا المزيد من التقدم و الازدهار .

You may also like...