احتفالية توديع السفير في القنصلية العامة لجمهورية العراق في تورنتو الكبرى

حضر سعادة السفير د. وديع بتي و السيدة حرمه الاحتفالية التي أقامتها القنصلية العامة لجمهورية العراق في تورنتو الكبرى يوم الثلاثاء الموافق 2/8/2022 في مبنى القنصلية تكريماً لسعادته، وذلك لتوديعه بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله سفيراً لجمهورية العراق في كندا .
و ابتدأَ الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة القاتحة على ارواح شهداء العراق.
القى بعدها القنصل العام لجمهورية العراق في تورنتو الكبرى الدكتور شهريار الجاف كلمةً رحب فيها بالضيوف الكرام، واشاد بالدور الكبير الذي قام به السيد السفير الدكتور وديع بتي في افتتاح القنصلية العامة لجمهورية العراق في تورنتو رغم التحديات الكبيرة التي واجهت المشروع على مدى عدة سنوات. ثم ألقت الدكتورة اغادير النقيب القنصل العام في مونتريال كلمة اشادت بالخطوات التي تحققت طيلة السنوات الثلاث الماضية من عمل السفير في كندا على صعيد تطوير العلاقات العراقية الكندية و خدمة و رعاية ابناء الجالية العراقية المتواجدين في مختلف المقاطعات و المُدن الكندية .
و اعرب سعادة السفير د. وديع بتي في كلمته عن شكره و تقديره للدكتور شهريار الجاف و لكادر القنصلية العامة في تورنتو الكبرى لتنظيم هذا الاحتفال و الذي هو باكورة نشاطات القنصلية كما عبَّر سعادته عن فخره و اعتزازه بالجالية العراقية في كندا لِما ابدته من تعاون و تكاتف مع السفارة طيلة السنوات الماضية مشيداً بدورها في دعم جهود السفارة و انجاحها سواء على صعيد تطوير العلاقات بين العراق و كندا او في التعاون المتميز مع السفارة في التطوع لمساندة الوفود القنصلية التي جابت المُدن الكندية لتقديم الخدمات لأبناء الجالية . و اشار سعادة السفير الى السعادة الكبيرة التي تغمر الجميع في ان يكون احتفالنا اليوم في مبنى القنصلية العامة العراقية الجديدة في تورنتو و التي تحققت بفضل الدعم اللامحدود الذي قدمه معالي السيد وزير الخارجية د. فؤاد حسين و جهود الكثيرين في السفارة و مركز الوزارة حيث جاءت القنصلية لتلبي طموحاً و املاً انتظره ابناء الجالية لاكثر من عشر سنوات . و تناوب في الاحتفال ابناء الجالية من مختلف الانتماءات و المكونات لشعبنا العزيز في التعبير عن شكرهم و تقديرهم لجهود سعادة السفير مستذكرين بعض المواقف التي حدثت و التي جسدت العلاقة الحميمة بين السفارة و الجالية و اكدت كون السفارة هي بيت العراقيين. و اختُتم الاحتفال بتبادل التحايا و الصور التذكارية بين الحضور و السيد السفير د. وديع بتي متمنين له و لعائلته كل الموفقية و النجاح في المهام القادمة .
و حضر الاحتفال عدد من رجال الدين الافاضل و ممثلي و ابناء مؤسسات الجالية من مختلف اطيافها و انتماءاتها .