احتفالية بمناسبة الاعلان عن تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية الكندية

استضاف السفير د. وديع بتي و السيدة حرمه حفل عشاء في دار السكن فى أوتاوا يوم الاربعاء الموافق 15/6/2022 بمناسبة إعادة إطلاق مجموعة الصداقة البرلمانية العراقية – الكندية.
واعرب السفير عن سعادته البالغة بإعادة تشكيل مجموعة الصداقة خلال الدورة البرلمانية الجديدة من مختلف الأحزاب السياسية على الساحة الكندية، مؤكداً أن التشكيل الجديد لمجموعة الصداقة العراقية – الكندية يعكس أهمية وثقل العلاقات بين العراق وكندا، والرغبة في استمرار الارتقاء بها، حيث تضم المجموعة في عضويتها روؤساء لجان حقوق الانسان والتجارة الدولية والشؤون الخارجية بمجلسي العموم والشيوخ، بالإضافة إلى نخبة متميزة من أعضاء البرلمان من الحزب الليبرالي وحزب المحافظين وحزب الكتلة الكيبيكية والحزب الديمقراطي الجديد.

وقدم السفير د. بتي خلال اللقاء شكره وتقديره للسيناتور سلمى عطالله هجان وذلك للجهود الكبيرة التي قامت بها لتعزيز الشراكة العراقية – الكندية، مهنئاً اياها لانتخابها رئيسا للمجموعة، مؤكداً على الأهمية الكبيرة التي تضطلع بها الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الدول والشعوب، لاسيما في هذا التوقيت الذي يشهد العالم فيه المزيد من الاضطرابات وعوامل عدم الاستقرار.

ومن جانبهم، أعرب البرلمانيون الكنديون عن تشرفهم بعضوية مجموعة الصداقة مع دولة بحجم وثقل العراق عربياً واسيوياً و دولياً ، وتطلعهم إلى تشكيل مجموعة صداقة مناظرة في البرلمان العراقي، كي يبدأ العمل على الفور من أجل تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الزيارات بين الجانبين، معربين عن شكرهم و تقديرهم لحفاوة الاستقبال و كرم الضيافة. وحضر الاحتفالية من كادر السفارة مدير القسم السياسي د. علي المسعودي و مسؤول المراسم و الشؤون الاعلامية السكرتير الثالث محسن علي محسن.