سعادة السفير د. وديع بتي يشارك في اجتماع مجلس سفراء الدول العربية في اوتاوا

شارك السفير د. وديع بتي في الاجتماع الدوري لمجلس سفراء دول جامعة الدول العربية المنعقد في اوتاوا بتاريخ 11/5/2022 وبمشاركة معالي وزير التنمية الدولية الكندي السيد هارجيت ساجان حيث ناقش المجتمعون اهمية تعزيز العلاقات العربية – الكندية، متطرقين الى سياسة المساعدات الاقتصادية والتنموية الكندية لدول المنطقة، مبينين اهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين بشأن تحديد المجالات التي تحظى باولوية المساعدات الكندية.
في هذا الاطار اعرب السفير د. بتي عن تقدير العراق العالي للدور الكندي بجانبيه الاقتصادي والتنموي ودورها في مساعدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية، مستذكراً دور السيد ساجان الحيوي عندما كان وزير للدفاع، مؤكدا اهمية تركيز مساعدات كندا المستقبلية نحو معالجة المشكلات البيئية والتغير المناخي سيما مسألة ندرة المياه التصحر التي بات العراق يعاني منها بشدة، بدوره اشار السيد ساجان الى اهمية دول المنطقة العربية في الادراك الكندي، وفي معرض رده على مداخلة السفير اكد ان العراق يمثل اولوية لدى كندا، متعهداً بان المشكلات التي تمت الاشارة اليها ستحظى بالاهتمام المناسب في خطط المساعدات المستقبلية.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق وبالشكل الذي يعزز العلاقات العربية- الكندية.
و في الختام اعرب الحضور عن شكرهم و تقديرهم لسعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية في اوتاوا لاستضافة الاجتماع في دار سكن السفير الاردني و على كرم الضيافة.

You may also like...