السفير د. وديع بتي يلتقي عضو البرلمان الكندي السيد كريس لويس

التقى سعادة السفير د. وديع بتي يوم الجمعة المصادف 22/10/2021 عضو البرلمان الكندي عن حزب المحافظين السيد كريس لويس و ذلك اثناء زيارته لمقر الرابطة الكلدانية / فرع ونزر ضمن برنامج زيارته للمدينة .
و قدم السفير اثناء اللقاء التهاني الى السيد لويس بمناسبة فوزه في الانتخابات الكندية الاخيرة التي جرت في الشهر الماضي متمنيا له الموفقية و النجاح في عمله معربا عن تقديره للعلاقة الوثيقة التي تربطه بابناء الجالية العراقية المقيمة في ونزر و حرصه على مساعدتهم و دعمهم، و تم في اللقاء مناقشة سبل التعاون و العمل المشترك لتاسيس لجنة الصداقة البرلمانية للعراق في البرلمان الكندي لتطوير العلاقات و تبادل الخبرات مع البرلمان العراقي و ايضا مجالات العمل المشترك لدعم الجالية العراقية في ونزر و تاكيد حضورها في المدينة و استثمار قدراتها و امكانياتها في تطوير و تعزيز العلاقات بين العراق و كندا و في مختلف المجالات و في المقدمة منها المجال الاقتصادي .
من جانبه اعرب السيد كريس لويس عن سعادته الكبيرة باللقاء و قدم الدعوة للسفير ليكون احد الضيوف الذين سيحضروا مراسيم ترديده لقسم عضوية مجلس النواب في بداية الشهر القادم حيث لا يسمح الا لعدد محدود جدا من الضيوف ، كما اكد استعداده الكامل للعمل في جميع القضايا التي تمت مناقشتها و رغبته العميقة في تحقيق خطوات جوهرية بشانها ، كما اعاد التاكيد على استعداده الدائم لمساعدة ابناء الجالية المقيمة في ونزر و دعمهم و سعادته بالتواصل معهم .
من جانب اخر اعرب السفير عن شكره و تقديره للهيئة الادارية للرابطة الكلدانية في ونزر على جهودها و تعاونها في انجاح مهام الوفد القنصلي الزائر للمدينة، و شدد ايضا على ضرورة ان يعمل الجميع على نشر خطاب المحبة و التسامح و قبول الاخر و احترام الخصوصيات و الابتعاد عن كل ما يثير الفرقة و التباعد و يشتت وحدة الصف لان حب العراق و الانتماء اليه و التاريخ و الذكريات في العيش المشترك فيه يجب ان تكون جميعها حاضرة دائما في النفوس من اجل ان نعكس النموذج الصحيح لروح المواطنة العراقية .
من جانبهم عبر رئيس و اعضاء الرابطة عن شكرهم و تقديرهم لسعادة السفير و لكادر السفارة على الجهود المتميزة في خدمة ابناء الجالية و تسهيل امورهم و التخفيف عن معاناتهم .
وحضر اللقاء السكرتير الثالث محسن علي محسن

#سفارة_جمهورية_العراق_في_اوتاوا

You may also like...