السفير د. وديع بتي يلتقي في مدينة وندزر مجموعة من ابناء الجالية العراقية

سعياً لإدامة التواصل المُباشر مع ابناء الجالية العراقية في مختلف المُدن الكندية التقى السفير د. وديع بتي في بدء جولته في مدينة وندزر مجموعة كبيرة من ابناء الجالية العراقية وذلك مساء يوم الخميس الموافق 21/10/2021 حيث قامت السفارة بتنظيم الندوة التي استهلت بعزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق و تمت فيها مناقشة اوضاع الجالية في المدينة مؤكداً على ان حب العراق و الفخر بالانتماء اليه و كل تاريخ و ذكريات العيش المشترك فيه يجب ان يكون دائمآ الدافع و الحافز لاشاعة خطاب المحبة و التسامح و الاخاء و قبول الاخر و وحدة الصف من اجل عكس الصورة الناصعة للشخصيةالعراقية ، كما اكد سعادته ان السفارة هي بيت العراقيين و خيمتهم الوطنية جميعا بمختلف انتماءاتهم و اطيافهم مشيرا الى الدور الكبير الذي يمكن ان يقوم به ابناء الجالية في مجال تطوير العلاقات بين العراق و كندا و خاصة في المجال الاقتصادي، كما اكد على ضرورة القيام بفعاليات تبرز الثقافة العراقية في المدينة حيث يعيش مجموعة كبيرة من العراقيين. وفي هذا الصدد تم ايضا مناقشة الخدمات القنصلية التي تقوم السفارة بتقديمها والاليات الكفيلة بتطوير تلك الخدمات، فضلا عن التطورات بشأن قرب افتتاح القنصلية العراقية في تورنتو .

و استعرض ايضا الاستحقاق الانتخابي الذي تم انجازه في الوطن في العاشر من الشهر الحالي و نتائج هذه الانتخابات معربا عن الامل في ان تكون ولادة البرلمان و الحكومة القادمة فاتحة خير للعراق و العراقيين جميعا.
من جانبهم اعرب الحضور عن ترحيبهم بهذه الزيارة مؤكدين شكرهم وتقديرهم للخدمات التي تقدم من قبل السفارة مُثمنين كل الجهود التي قامت بها السفارة في استمرار تقديم الخدمات القنصلية اثناء فترة جائحة كورونا مقدمين عدداً من المقترحات التي تسهم في تطوير الخدمات القنصلية.

#سفارة_جمهورية_العراق_في_اوتاوا

You may also like...