لقاء السيد السفير د. وديع بتي مع عدد من ابناء الجالية العراقية في مدينة تورنتو

في إطار تواصل سفارة جمهورية العراق في كندا و متابعتها لشؤون ابناء الجالية العراقية في كندا، زارَ سعادة السفير د. وديع بتي مبنى مؤسسة السلام في تورنتو يوم الثلاثاء الموافق 28/9/2021، وكان في استقباله السيد علي الجزائري مسؤول المؤسسة ومجموعة من ابناء الجالية الكريمة من الأطباء والمهندسين والاساتذه الجامعيين ورجال الاعمال المُقيمين في تورنتو.

بعد تقديم كلمات الترحيب من قبل السيد علي الجزائري وابناء الجالية استهل اللقاء سعادته بالترحيب بالسادة الحضور وعبر عن سعادته بالتواصل مع الجالية بإستمرار و تمنياته بإدامة هذا التواصل ،
كما قدم سعادته التعازي الى الحضور بمُناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام مؤكدا اهمية استلهام العبر والدروس من النهضة الحسينية الشريفة وذلك عبر اتباع القيم الانسانية التي حث عليها الامام من اجل بناء الدولة واصلاح الامة.

كما استعرض سعادته نتائج جهود السفارة خلال السنتين الماضية وبيّن طموح السفارة في تقديم الافضل لأبناء الجالية وما يخدم بلدنا العزيز، كما استعرض واقع العلاقات العراقية الكندية و افاق تطويرها و دور ابناء الجالية المهم و استثمار طاقاتهم في هذا الجانب و على مختلف الاصعدة من اجل الوصول بهذه العلاقات الى مستويات متقدمة تحقق الفائدة لوطنهم الام العراق و و وطنهم الثاني كندا .

كما اكد السفير ان السفارة هي بيت لجميع ابناء الجالية العراقية في كندا، مشددا على ما يجمعنا جميعا هي خيمة الوطن ايا كانت انتماءاتنا القومية و الدينية و المذهبية.

من جانبهم ابناء الجالية اعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير على فرصة اللقاء، واهتمامه بالتواصل مع أبناء الجالية ومتابعة شؤونهم، معربين عن إستعدادهم للمساهمة في استكشاف فرص التعاون التي تصب في مصلحة بلدنا العزيز، كما قدّموا بعض المقترحات والاراء التي تصب في مصلحة الجالية،

كما حضر اللقاء السكرتير الأول د. علي رسول المسعودي والسكرتير الثالث محسن علي محسن والملحق سامر طارق الساعدي

سفارة جمهورية العراق في كندا / اوتـــاوا