العراق يشارك في منتدى الأعمال السنوي للمجلس التجاري الکندي-العربي

بدأ منتدى الأعمال السنوي للمجلس التجاري الکندي- العربي (CABC) اعماله افتراضياً
 بتاريخ 22/9/2021 تحت عنوان (كندا والعالم العربي – ربط التجارة و بناء المستقبل) واستمر لمدة يومين. وشهد المنتدى مشاركة لمسؤولين من وزارتي الخارجية و التجارة الدولية الكندية و رؤساء الوزراء في عدد من المقاطعات الكندية اضافة الى ممثلين من عدد من الدول العربية والسفراء المعتمدين في كندا و كذلك ايضاً ممثلي طيف واسع من  الشركات الكندية و المهتمين بالعلاقات التجارية بين العالم العربي و كندا، حيث كان من بين الحضور سعادة السفير د. وديع بتي سفير جمهورية العراق في كندا .

و شاركت السيدة سهى النجار رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في الجلسة الرفيعة المستوى المخصصة لمناقشة افاق و فرص تطوير العلاقات الاقتصادية بين كندا و العالم العربي حيث استعرضت السيدة النجار الواقع الاقتصادي في العراق و التحديات التي تواجهه بسبب الحرب على الارهاب و جائحة كورونا و ورقة الاصلاح التي اقرتها الحكومة العراقية كما تطرقت الى الخارطة الاستثمارية و الفرص المتاحة امام الشركات الاجنبية و منها الكندية في مختلف المحافظات العراقية  و الامتيازات التحفيزية للمستثمر الاجنبي في العراق و اكدت في ختام مداخلتها دعوتها وترحيبها بالشركات الكندية للاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في العراق .

و قدم ايضا مسؤولون من الامارات و الكويت و مصر و تونس و المغرب و الاردن مداخلات حول العلاقات الاقتصادية و فرص الاستثمار بين بلدانهم و كندا .

هذا و ناقش المنتدى خلال يومين و عبر جلسات افتراضية افاق و سبل التعاون و تطوير العلاقات في مختلف القطاعات الاقتصادية بين العالم العربي و كندا .