وزير الخارجيَّة يلتقي المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران في نيويورك

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران السيّد روبرت مالي، على هامش أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسيَّة والأمنيَّة في المنطقة وانعكاساتها، ومُناقشة واقع العلاقات الأمريكيَّة الإيرانيَّة، وسُبُل تفعيل الحوارات الإستكشافيّة التي جرت سابقاً، وتطرقا إلى المفاوضات الجارية في فيينا والدول الخمسة + واحد.
وأكَّد السيّد الوزير على أهمّية تعزيز الاستقرار والأخذ بفُرصِ وآليات التنسيق، سيما وأنَّ العراق ينتهج مبدأ خفض التصعيد وما يترتب عليه من مصالح لكل الأطراف، وما ينعكس على الأمن والسلّم في جوار العراق والمنطقة.

من جانبه أكَّد السيّد روبرت ماليّ، أهمّية الالتزام بمسار المُباحثات بصورة صحيحة، مُعرباً عن شكره للدور الذي يقوم به العراق في هذا المجال.

You may also like...

1 Response

  1. يقول zmozeroteriloren:

    Hello, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam feedback? If so how do you protect against it, any plugin or anything you can suggest? I get so much lately it’s driving me mad so any support is very much appreciated.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.