اعلان بشأن منظومة جوازات السفر

الجالية العراقية الكريمة

بفضل من الله سبحانه وتعالى وبمتابعة حثيثة من القنصلية العامة لجمهورية العراق في اسطنبول، وصلت الى مطار اسطنبول اليوم منظومة طابعة الجوازات بعد ان تم شحنها من العاصمة الالمانية برلين جواً، وبهذا الصدد نود توضيح الآتي:
1- بعد الانتهاء من اجراءات استلامها من الشركة الناقلة ننتظر الخطوة المقبلة المتمثلة بقدوم وفد وزارة الداخلية المؤلف من ضباط من الجوازات العامة وفنيين مختصين ليتم نصب المنظومة واجراء الاختبارات الاولية وتدريب موظفي قسم الجوازات على طباعة الجوازات، حيث اجرينا مسبقا مخاطباتنا الرسمية مع وزارتي الخارجية والداخلية حول ايفاد الوفد المختص باسرع وقت ممكن ليتم الشروع بطباعة الجوازات في القنصلية.
2- ماذا يعني وجود طابعة للجوازات في القنصلية ؟ يعني توفير وقت طويل يذهب في انتظار طباعة الجوازات في بغداد ونقلها من وزارة الداخلية الى وزارة الخارجية ومن ثم نقلها عبر البريد الدبلوماسي الى القنصلية، كما هو الحال الان، حيث ان من اكمل معاملة الجواز منذ شهر اذار صعوداً مازال ينتظر وصول الجوازات .
3- ستكون الآلية الجديدة بعد بدء عمل منظومة طباعة الجوازات انه بمجرد اكمال معاملة الجواز في القنصلية وارسالها الكترونياً الى مديرية شؤون الجوازات العامة وبعد ان يردنا التوجيه الكترونياً بالموافقة على الطباعة، ستتم طباعة الجواز وتسليمه للجالية الكريمة في غضون ايام قليلة .
وأخيراً لابد لنا من ان نقدم الشكر والتقدير والعرفان لجهود جميع من ساعدنا في انجاز هذه الخطوة من الاخوة الاحبة في كل من الدائرتين القنصلية والمالية في وزارة الخارجية والقسم الفني في مديرية شؤون الجوازات العامة وسفارتنا في برلين ولا سيما سعادة القائم بالاعمال السيد احمد امين الذي كان سباقا بإيصال الطابعة الى اسطنبول لتكون منظومة طباعة الجوازات الرابعة في بعثات العراق الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بعد عمان ودبي ولندن.