توضيح بشأن جوازات السفر

الجاليه العراقية الكريمة

تابعنا باهتمام كبير مناشدات بعض الاخوة ممن ينتظر وصول الجوازات المنجرة من بغداد لكي يكمل الاجراءات المتعلقة بالاقامة والدراسة والعمل والسفر وغيرها.

وكما عودناكم ان نكون صادقين معكم،  متواصلين اولاً بأول في كل مايخص الشوون القنصليه المرتبطة بمعاملات ابناء الجاليه نود توضيح الاتي :

1- وصلتنا اخر وجبة جوازات من مديرية شؤون الجوازات في وزارة الداخلية تتجاوز الــ 8255 جواز وتم توزيع اغلبها من شهر حزيران صعوداً ولم يردنا اي جواز اخر حتى لحظة كتابة هذا المنشور.

2- الآلية المتبعة في انجاز الجوازات انه بعد طباعتها في قسم الطباعة في بغداد وانجاز الاعمال التدقيقية المتعلقه بها ترسل من قبل مديرية شؤون الجوازات الى الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية التي تقوم بارسالها مع موفد بريد دبلوماسي الينا فنقوم باعدادها على شكل قوائم وننشرها الى الجاليه مع مواعيد التسليم.

3- نتابع بشكل مكثف عملية انجاز الجوازات وارسالها عن طريق الكتب الرسمية والاتصالات الهاتفية وحتى صباح اليوم اجرى القنصل العام اتصالا هاتفيا

مع مدير الجوازات وهو رجل متعاون جداً مع القنصلية ويتابع بشكل دائم القضايا التي نحيلها اليه والتي تتعلق بالاشكالات في بعض معاملات الجوازات، وقد اخبرنا ان هذا الاسبوع ستكون حملة لانجاز الجوازات واكمالها وارسالها الى الخارجية وان هناك حوالي 2500 معاملة جواز لم تنجز  منها حوالي 450 جواز مطبوع واحيل الى اللجان التدقيقية والبقية  في طور الطباعة .

4- تابعنا مع الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية فوجدنا ان عدد الجوازات الموجودة لا يتجاوز 30 جواز وهو ما لا تسمح التعليمات بنقله بالبريد الدبلوماسي مع موفد وهي الطريقة القانونية الوحيدة لنقل الجوازات.

5- نقدر بشكل كبير حالة الانتظار لوصول الجوازات خصوصا لمن اكمل المعاملة في القنصليه خلال شهر اذار صعوداً، ولكن الظروف التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا ونسبة دوام الموظفين في بغداد هي ما ساهم في تأخير وصول الجوازات، حيث وعدنا الاخوان في الجوازات العامه بانجاز اكبر عدد منها خلال الاسبوع المقبل، وحين وصولها سيتم الاعلان عنها سريعاً وتوزيعها..

شاكرين تفهمكم وتعاونكم معنا

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *