اعلان بشأن جوازات السفر

الاخوات والاخوة في الجالية العراقية الكريمة .

بفضل من الله سبحانه و تعالى نواصل توزيع الجوازات وفق التوقيتات المعلنة في الجدول حيث تم توزيع (4150) جواز من اصل (8255) جواز و هنا نود بيان الاتي :

  1. بإمكان من لم يستطع المراجعة وفق الجدول السابق لاي سبب كان المراجعة بعد عطلة عيد الاضحى المبارك أن شاء الله .
  2. بالنسبة للذين لم تظهر بصمتهم لغرض استلام الجواز من خلال المراجعة السابقة بامكانهم المراجعة بعد الاعلان عن الاسماء التي استحصلنا موافقة مديرية الجوازات على استثناء بصمتهم .
  3. سيتم انجاز جدول استلام معاملات الجوازات المعلنة سابقاً و لغاية   13-8-2020 و بعد هذا التاريخ ستكون المراجعة بدون موعد حيث تقرر الغاء المواعيد و بامكان المواطن المراجعة بأي وقت لغرض اكمال معاملة الجواز وفقاً للاجراءات الاتية :
  4.  حالياً سيتم استقبال فقط المقيمين و الذين انتهت اقامتهم وسيعلن لاحقاً عن الفئات الاخرى ( اقامةUN و الدخول غير الشرعي) لغرض ترويج المعاملات.
  5. ·   سيتم اعتماد ( نظام أولوية الوصول والدخول الى القنصلية عبر استلام الرقم الالكتروني المتسلسل ) وسيتم ادخال المراجعين وفق اعداد محدودة الى القاعات تماشياً مع اجراءاتنا المطبقة بخصوص جائحة كورونا ، وهنا نؤكد بعدم السماح بالدخول لمن لا يرتدي الكفوف و الكمامات و من لايخضع لفحص درجة الحرارة عند مدخل القنصلية و سيتم ادخال آخر وجبة الساعة 2 ظهراً و من لم يحالفه الحظ في الدخول بامكانه المراجعة في الايام التالية .
  6. ·   بالنسبة للذين يواجهون اشكالات في موضوع الاقامة سيتم تزويد سكان المحافظات التي تتبع القنصلية و هي (اسطنبول و كوجالي و سكاريا و بورصا و يالوا و بالاكسير و جانه قاله و تيكير داغ و كير كلارلي و أدرنة و أزمير و أيدن و مانيسيا) بكتب تأييد باللغة التركية الى دوائر الاقامة لغرض تنظيم اوضاع اقاماتهم ، اما المحافظات التي تتبع سفارتنا في انقرة و قنصليتنا في غازي عينتاب فبإمكان المواطن مراجعتهم مع الجواز الصادر حديثاً لغرض تنظيم ما يتطلبه الامر معهم .

نرجو من جميع ابناء الجالية عدم الاندفاع في التقديم لاكمال معاملة الجواز للذين غير مضطرين لذلك ، تلافياً للازدحام و فسح المجال لانجاز معاملات المحتاجين فعلياً للجواز ، حيث ان الهدف من الغاء المواعيد هو القضاء على الحالات الشاذة من الفساد و المحسوبية و تقليل الروتين و التسهيل على الناس .