عودة الخدمات القنصلية

الجالية العراقية الكريمة …

 كل عام وانتم بألف خير

الصحة والسلامة لكم ولعوائلكم الكريمة…

عودة الأعمال القنصلية كافة اعتباراً من يوم الإثنين المصادف 2020/6/1

—————————

• مع انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك اعاده الله سبحانه وتعالى عليكم وعلينا بالخير، تعاود القنصلية العامة لجمهورية العراق في إسطنبولاعمالها باستقبال المراجعين ولكافة المعاملات القنصلية.

• كنا نتمنى ان تكون المراجعة مفتوحه لأي مراجع يرغب بإكمال معاملته عبر زيارة القنصلية مباشرةً.. لكن مطالبة الجهات المختصة بضرورة تحقق شروط الوقاية والسلامة من تبعات جائحة فيروس كورونا، هو ما اضطرنا إلى جعل المراجعة عبر مواعيد محددة باليوم والساعة لضمان تواجد الاعداد المسموح بها في قاعات التصديقات والجوازات ووفقاً للآلية في أدناه:

1- سيكون الدوام  لأيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 3 ظهراً.

2- المراجعة ستكون عبر المواعيد المسبقة حصراً، وذلك عبر إرسال رسالة واتس أب إلى خط الطوارئ ذي الرقم (00905354653484) حيث ستتم الاجابة وفق قوائم مواعيد تنشر في الموقع الالكتروني والفيس الرسمي للقنصلية تحدد فيها المواعيد لكل مراجع.

3- لن يتم استقبال من لم يتم تحديد موعد مسبق له، ولن يسمح بالدخول إلى القاعات إلا لأصحاب العلاقة، وذلك لتقليل اعداد المتواجدين في القاعات  بأكبر قدر ممكن، وعلى من ثبت موعداً ولم يحضر طلب موعد جديد بنفس الآلية.

4- لن يتم السماح بدخول المراجعين الذين لا يرتدون الكمامات الطبية،  أو الذين يرفضون إجراءات السلامة التي يقوم بها موظفي الاستعلامات ومنها الخضوع لجهاز فحص درجات الحرارة، وكذلك مراعاة التباعد الإجتماعي في القاعات أو حين انتظار موعد الدخول للقنصلية.

5- التصديقات:

—————-

 أ – سيكون متاحاً طلب كافة خدمات التصديقات ووفقاً للضوابط والتعليمات المتعلقة بها، مع ضرورة تضمين رسالة الواتس اب تحديد نوع المعاملة القنصلية وإسم صاحب المعاملة ورقم هاتفه التركي والمحافظة التي يقيم فيها مع صورة من الجواز والاقامة.

ب – خدمة التصديقات ستكون للمقيمين في المحافظات التركية التي تقع ضمن ساحة عمل القنصلية العامة لجمهورية العراق وهي: اسطنبول، وكوجالي، وبورصه، ويلوا، وبلاكسير، وجانه قاله، وتيكيرداغ، وكير كلارلي، وأدرنه، وإزمير ، وآيدن، ومانيسا، وسكاريا.

6- الجوازات:

—————-

 • سيكون متاحاً طلب كافة خدمات الجوازات ووفقاً للضوابط والتعليمات المتعلقة بها، على ان ترسل صورة الجواز مع صورة الإقامة والأوليات الأخرى من واتس أب صاحب العلاقة حصراً وكما يلي :-

أ- معاملات جوازات السفر بدل الفاقد وبدل التالف والجوازات التي استخدمت  أوراقها كافة ومعاملات جوازات سفر الأطفال حديثي الولادة.

ب – معاملات جوازات المواطنين الذين انتهت مدة نفاذية جوازاتهم او مدة اقاماتهم.

ج – معاملات أرشفة المستمسكات: حيث يطلب فقط إرسال المستمسكات بيد أي شخص إلى الاستعلامات لأرشفتها واعادتها بنفس الوقت دون الحاجة لدخول مبنى القنصلية.

د- تسليم  الجوازات المنجزة : وستكون هذه الخدمة متاحة من دون موعد، حيث بإمكان المواطنين الذين يتم نشر أسماؤهم  على موقع القنصلية الألكتروني أو مواقعها على وسائل التواصل الإجتماعي المراجعة خلال الدوام الرسمي لاستلام جوازاتهم.

7- خدمات الطوارئ:

———————-

• ستكون هذه الخدمة متوفرة 24 ساعة/ 7 أيام في الإسبوع عبر الإتصال الهاتفي برقم الطوارئ أعلاه، والتواصل مع الموظف الخفر فيما يتعلق بالحالات التي تحصل بعد انتهاء الدوام الرسمي أو اثناء حضر التجوال أو أيام العطل وهي:

أ- معاملات الجنازات وشهادات الوفاة.

ب – معاملات جوازات المرور للحالات الحرجة.

ج – متابعة الحالات الإنسانية والصحية للمواطنين عبر التواصل مع القنصل المختص.

•• راجين من الجالية الكريمة مساعدتنا  في الالتزام بهذه التعليمات لضمان سير العمل بانسيابية، وتفهم حرصنا الكبير على إنجاز أكبرعدد من المعاملات من جهة،  ومن جهة أخرى ضمان سلامة المراجعين وسلامة العاملين في القنصلية.

أملنا كبير بأن يفرج الله سبحانه وتعالى هذه الغمة قريباً جداً وتعود الخدمات القنصلية متاحة للجميع ومن غير مواعيد وبزخم واندفاع كبيرين من قبل اخواتكم واخوانكم العاملين في القنصلية.