رئيس بعثة جمهورية في الدنمارك يستقبل معالي وزير الرياضة والشباب السيد احمد المبرقع .

استقبل رئيس بعثة جمهورية العراق لدى مملكة الدنمارك السيد حيدر راضي الشمرتي معالي وزير الرياضة والشباب السيد احمد المبرقع والوفد المرافق له صباح يوم الثلاثاء الموافق 18/06/2024 قادماً من مملكة السويد، حيث التقى خلال زيارته عدداً من أبناء الجالية العراقية في احدى قاعات الاجتماعات في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

 وقد القى معاليه كلمة قيمة في مجال الثقافة والرياضة والتي سعى عبرها إلى تجسير العلاقات الشبابية مع الجالية العراقية في مملكة الدنمارك، والإستفادة من خبراتها لا سيما في المجالين الشبابي والرياضي للنهوض بهما على الصعيد العراقي، كون أن الشباب العراقي في المهجر لديه تجارب واسعة ومتقدمة وبالإمكان أن يتم نقلها إلى إخوانهم من الشباب في الداخل العراقي.

وفي وقت سابق رافق رئيس بعثة جمهورية العراق لدى الدنمارك السيد حيدر الشمرتي معالي وزير الرياضة والشباب في افتتاح معرض (بينالي اورورا) للثقافة والفنون في قاعة المعارض الكبرى في مدينة مالمو السويدية وذلك يوم السبت الموافق 15/06/2024، والذي استمر على مدى يومين.

 حضر الافتتاح نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي، ورئيسة معرض بينالي اورورا السيدة أسيل رشيد، ونخبة طيبة من الفنانين والمثقفين والشباب، حيث شهد حفل الافتتاح إقامة فعاليات فنية مختلفة نالت استحسان الحاضرين.

هذا وقد تكللت زيارة معاليه لكل من السويد والدنمارك بالنجاح من خلال لقاءاته مع ابناء الجالية العراقية في كلتا الدولتين والقاءه المحاضرات التي تحث الشباب على زيارة بلدهم وتبادل الخبرات مع اخوتهم من الشباب في النوادي الرياضية في العراق.