لقاء رئيس بعثة جمهورية العراق مع مدير قسم العراق في وزارة الخارجية الدنماركية .

التقى رئيس بعثة جمهورية العراق في مملكة الدنمارك السيد حيدر راضي ناصر الشمرتي صباح يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/٥/١٧، في مقر وزارة الخارجية الدنماركية بمدير قسم العراق السيد (ميخائيل كويتاكنج). وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم القضايا المشتركة بين البلدين الصديقين وبحث إمكانية تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما السياسية والاقتصادية وقضايا التغير المناخي.

وأعرب السيد الشمرتي عن شكره للدور الذي قامت به الدنمارك اتجاه العراق منذ عام ٢٠٠٣ مثمناُ الدعم الذي قدمته ومشدداً على سعي العراق لتعميق العلاقات من خلال الزيارات المتبادلة وصولاً لاتفاقات تخدم البلدين.
كما بين السيد الشمرتي ان العراق أصبح نقطة جذب سياسي واقتصادي، مع التأكيد بتطور علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي والتي تمثلت بزيارة شخصيات عالية المستوى لبغداد.

من جانب اخر أثنى مدير قسم العراق السيد ميخائيل على الدور المهم والإيجابي الذي يقوم به العراق كوسيط في تعزيز الامن والسلام في المنطقة، مشيداً بما نتج عن لقاء رئيس الوزراء العراقي بنظيره الدنماركي في مؤتمر ميونخ للأمن من محادثات بناءة ومثمرة.
وفي الختام تقدم السيد الشمرتي بالشكر للسيد ميخائيل كويتاكنج على حسن الاستقبال والضيافة، داعياً إلى ضرورة إدامة التواصل من اجل تحقيق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.