ندوة معهد شلر

       حضر رئيس بعثة جمهورية العراق في مملكة الدنمارك الوزير المفوض حيدر راضي ناصر الشمرتي ندوة معهد شلر،(Schiller Institute ) وذلك تلبية للدعوى الموجهة لرؤوساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدنمارك، والتي جرت يوم الاربعاء الموافق 8/5/2024، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً على قاعة مكتبة مدينة ( فريدريكسبيرك) في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن.

  وكان موضوع الندوة يتمحور حول الصراع الفلسطيني_ الصهيوني، وضرورة ايقاف القتل والابادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وإعادة بناءها. وتحدثت في الندوة، عبر الأنترنيت، السيدة ( Helga Zepp-LaRouche) مديرة ومؤسسة معهد شلر، عن المخاطر التي تواجه الشرق الأوسط  ومستقبل العالم برمته جراء استمرار الصراع.

وكان المتحدث الثاني سعادة السفير الفلسطيني المعتمد لدى الدنمارك البروفسور الدكتور مانوئيل حساسيان الذي قدم نبذة تأريخية عن بداية الاحتلال الصهيوني لفلسطين بمساعدة الغرب واستمراره عبر المعايير المزدوجة في دعم هذا الكيان الذي امعن في قتل الابرياء، واكد ايضاً على الحاجة الى الحل السلمي المستند لحقوق الانسان وحق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة. وحضر الندوة من السفارة، سكرتير ثان ضياء كيلو حسن.