السفير يلتقي بجمعٍ يُمثل مختلف الأطياف والأعراق العراقية

التقى السيد (حبيب محمد هادي الصدر) سفير جمهورية العراق لدى مملكة الدنمارك في مكتبه بعد ظهر يوم الجمعة المصادف 04/10/2019 بجمعٍ يُمثل مختلف الأطياف والأعراق العراقية المقيمة في الدنمارك مُتمثلة بإتحاد الجمعيات والمنظمات العراقية وكذلك بعدد من الصحفيات ومنظمات المجتمع المدني.

أوضح ابناء الجالية الكرام بأن الإتحاد المذكور مسجل رسمياً لدى السلطات الدنماركية ويعمل لتلبية تطلعات أبناء الجالية العراقية.

أكد السفير خلال اللقاء بأن السفارة تدعم جميع المنظمات الفاعلة في ساحة عملها وتقف على مسافة واحدة منها مُشيراً الى ضرورة ان تكون هذه المنظمات جامعة لكل العراقيين وبعيدة عن التخندقات والتحزبات الضيقة, وبين سعادته أهمية إندماج الجالية في المجتمع الدنماركي والإمتثال لقيمه التي لاتتعارض مع ثوابتنا الدينية من خلال التعامل بإنسجام ومحبة وكذلك حسن إدارة الخلاف المتواجد, كما ان السفارة توصي بضرورة التعاون بين جميع الإتجاهات الفكرية وان تكون العلاقة فيما بينهم تكاملية تنسيقية.

وفي نهاية اللقاء أكد السيد السفير على ان كل عراقي عليه ان يكون سفيراً لبلاده من خلال إلتزامه بالقوانين وإبراز جانب الإعتدال والإنفتاح الوسطي.