سفير جمهورية العراق في كوبنهاكن يستقبل كادر الخطوط الجوية العراقية في الدنمارك

استقبل سعادة السفير حبيب الصدر في مكتبه يوم الخميس الموافق 29/8/2019، السيد حسين العامري والسيد احمد الخير الله ممثلي مكتب الخطوط الجوية العراقية في الدنمارك. تناول اللقاء استعراض الخدمات التي تقدمها الخطوط العراقية في الدنمارك، وسبل تعزيز التعاون معها.

في بداية اللقاء، قدم الضيوف ايجازاً عن الخدمات التي يقدمها المكتب لأبناء الجالية العراقية في الدنمارك وسبل تطويرها من خلال زيادة عدد الرحلات حيث يغطي المكتب ابناء الجالية في الدنمارك وجنوب السويد.

من جانبه رحب سعادته بالضيوف، مبدياً استعداد السفارة لبذل اقصى جهودها لدعم مكتب الخطوط الجوية، وناقش السفير الصدر المقترحات والمعوقات التي يواجهها مكتب الخطوط، وأكد سعادته على عدم السماح بنقل اللاجئين العراقيين المقيمين في الدنمارك الى العراق بصوره قسرية وحسب توجيهات الحكومة العراقية الموقرة بذلك، وضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية العراقية فيما يخص سمة الدخول للأراضي العراقية لحملة الجوازات الاجنبية ان تكون من خلال السفارة العراقية حصراً، كما اكد ايضاً على الاستمرار في نقل جثامين العراقيين المتوفين في الدنمارك مجاناً على الخطوط الجوية العراقية وتقديم الدعم لتسهيل كافة الاجراءات.

وفي ختام اللقاء اعرب الضيوف عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير على حسن الضيافة، املين دوام التواصل والتنسيق بما يخدم ابناء الجالية العراقية.