سفير جمهورية العراق في كوبنهاكن يستقبل مديرة جمعية طريق الحرير الخيرية في الدنمارك

استقبل سعادة السفير حبيب الصدر في مكتبه يوم الاثنين الموافق 24/6/2019، السيدة هدى القزويني، مديرة جمعية طريق الحرير الخيرية في الدنمارك، وذلك للإطلاع على نشاطات الجمعية وبحث التنسيق والتعاون المشترك مع السفارة.

في بداية اللقاء، قدمت السيدة هدى القزويني عرضاً موجزاً عن نشاطات الجمعية وبداية تأسيسها في الدنمارك والتي تعود لعام 2005 وبدعم من الاتحاد الاوربي، إذ يتعلق عملها بتمكين النسوة المهاجرات من التغلب على صعوبات كثيرة تواجههن في الغربة، بالإضافة الى انشطة اخرى تُبرز الدور الحضاري والانساني للمرأة العراقية وتعريفها للمجتمع الدنماركي لتقريب وجهات النظر وإزاحة الصورة الضبابية في ذهنية المجتمع الدنماركي عن قدرات المرأة العراقية من خلال المؤتمرات والندوات، كذلك قدمت السيدة هدى القزويني مجموعة مشاريع وإقتراحات لتطوير العمل وأدامة التنسيق مع السفارة لخدمة الجالية العراقية في الدنمارك.

من جانبه اكد سعادة السفير حبيب الصدر على الدور الريادي الذي تضطلع به المرأة العراقية في كل الميادين وحضورها الفاعل على الساحة السياسية والاجتماعية وضرورة ان يعكس ابناء الجالية العراقية صورة إيجابية امام المجتمع الدنماركي بإعتبارهم سٌفراء لبلدهم العراق.   

في ختام اللقاء أعربت السيدة هدى القزويني عن إمتنانها لسعادة السفير على فرصة اللقاء، مؤكداً أهمية استمرار التعاون والتواصل.