سفارة جمهورية العراق في البرتغال تقيم ملتقى لشبونة

نظمت سفارة جمهورية العراق في البرتغال بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية (EIDE) ملتقى لشبونة، حيث شهد حضورًا مميزًا من كلا الجانبين. 

ألقى سفير جمهورية العراق لدى البرتغال، د. عادل مصطفى، كلمة خلال الملتقى أكد فيها أن هذا التجمع المشترك بين البلدين يُعد الأول من نوعه، مشيرًا إلى أنه سيسلط الضوء على التجربة البرتغالية وكيفية الاستفادة منها في صياغة الدستور وإجراء التعديلات الدستورية في العراق.

ودعا السيد السفير الشركات البرتغالية للاستثمار في العراق، خاصةً في ظل حملة إعادة الإعمار التي تشهدها بغداد والمحافظات. وأشار إلى أنه من المتوقع عقد هذا الملتقى في بغداد مستقبلاً، بعد أن أعرب الجانب البرتغالي عن ترحيبه بالمشاركة على مستوى كبار المسؤولين. كما أعرب السفير عن شكره لوزارة الخارجية البرتغالية لدورها في تنظيم هذا الملتقى.

كما ألقى السيد بيدرو باسوش كويلو، رئيس الوزراء البرتغالي السابق وعضو الحزب الحاكم، كلمة أكد فيها على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين لشبونة وبغداد، مبدياً استعداده لزيارة العراق ولقاء المسؤولين العراقيين.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى شهد حضور نخبة من السياسيين ورجال الأعمال وخبراء القانون من كلا البلدين، وتضمن عددًا من الجلسات التي تناولت الشؤون القانونية والسياسية والاقتصادية والثقافية.