وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يستقبل سفير النرويج المعتمد لدى العراق والمقيم في عمان

استقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السيد محمد حسين محمد بحر العلوم، يوم الثلاثاء الموافق 21/5/2024،في مبنى الوزارة ببغداد، سفير مملكة النرويج المعتمد لدى العراق والمُقيم في عمان السيد اسبين ليندبيك.

‌‎وبحث الجانبان خلال اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الجهـود المشتركة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ومساعي النرويج الحثيثة لوقف إطلاق النار وايصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وتم التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود بهذا الصدد.  

واشار السيد ليندبيك الى ان بلاده تثمن دور العراق في تعزيز استقرار المنطقة، والنجاحات التي تحققت مـن خـلال الوساطة العراقيـة لاحتواء الخلافات الاقليمية.

    كذلك بحث الجانبان آفاق التعاون الثنائي بين البلدين. 

من جانبه ثمن السيد الوكيل مواقف النرويج الداعمة للعراق في مواجَهة الارهاب، وكذلك الدعم بالمجالات الإنسانية، والتنموية، مشيراً الى التطورات السياسية الإيجابية في العراق، والاستقرار الأمني، واهمية التعاون الاقتصادي، وتشجيع الشركات النرويجية على الاستثمار في العراق، لاسيما في مجالات الطاقة النظيفة، والمياه، وبناء القدرات، مؤكداً أن العراق يمثل بيئة واعدة للاستثمار. وأشاد السيد ليندبيك بتبنـي الحكومة العراقية خطـط اقتصادية حيوية، معرباً عن رغبة النرويج في المشاركة بالمشاريع التجارية والصناعية لإعادة اعمار العراق.