رئيس دائرة أفريقيا يلتقي وزير خارجية جمهورية أوغندا

التقى رئيس دائرة أفريقيا، د. غازي التوبي، يوم الأربعاء الموافق 2024/6/5 بالسيد جيجي أودونجو، وزير خارجية جمهورية أوغندا، في مقر وزارة الخارجية الأوغندية، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. كما سلم الوزير رسالة خطية موجهة إليه من السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تتضمن أطر تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وأوغندا بما يلبي مصالح وطموحات البلدين. وتضمنت الرسالة أيضاً دعوة وزير الخارجية الأوغندي لزيارة العراق.

وأشار د. غازي إلى الأهمية الخاصة التي يوليها معالي الوزير للانفتاح على الدول الأفريقية، وفي مقدمتها أوغندا، نظراً لما يتمتع به البلدان من علاقات تاريخية طويلة، ومشتركات كثيرة توفر أسساً واسعة لعلاقات وثيقة بين البلدين.

وقد عبر وزير خارجية أوغندا عن شكره العميق للدعوة الكريمة، معرباً عن إعجابه بحضارة وادي الرافدين وما قدمته من مساهمات إنسانية يعيشها العالم حتى اليوم، ومشيراً إلى الروابط العديدة بين العراق وأوغندا. وأكد أهمية زيارة الوفد العراقي إلى أوغندا، والتي تعكس الرغبة في تطوير العلاقات الثنائية، ووعد بتلبية دعوة معالي الوزير وزيارة العراق في أقرب فرصة ممكنة.