وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية يلتقي وزير خارجية جمهورية غامبيا  

التقى وكيل وزارة الخارجية السيد عمر البرزنجي مع وزير خارجية جمهورية غامبيا السيد مامادو تانغارا وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي في دورتها الخامسة عشرة.

في بداية اللقاء قدم السيد الوكيل البرزنجي تهانيه الى جمهورية غامبيا لتوليها رئاسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الاسلامي مؤكدا حرص العراق على تبادل وجهة النظر مع جمهورية غامبيا بشأن تعزيز التضامن والعمل المشترك بين دول المنظمة وبما ينسجم مع تطلعات شعوب بلداننا الاسلامية، واكد السيد الوكيل ايضا حرص العراق على تعزيز علاقاته مع دول القارة الأفريقية مشيرا الى ان العراق بصدد فتح بعثات دبلوماسية في عدد من العواصم الافريقية .

من جانبه اشاد وزير خارجية غامبيا بالدور المميز الذي يلعبه العراق لتعزيز التعاون المشترك بين الدول الاسلامية مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون البناء مع العراق اثناء توليها الدورة الحالية لاجتماعات منظمة التعاون الأسلامي مؤكدا تطلعه الى تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين الصديقين .

هذا وحضر اللقاء كل من د فاضل الرحيم رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية والمستشار محمد خلف  الداهري القائم بالأعمال المؤقت لدى جمهورية السنغال والمستشار عدي عابد حميد.