وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي يترأس وفد العراق في اجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري لمؤتمر قمة التعاون الاسلامي

ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي وفد العراق المشارك في اجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي بمدينة بانجول في جمهورية غامبيا يوم الخميس الموافق 2-5-2024. 

جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع البيان الختامي وإعلان بانجول ومشاريع القرارات التي ستصدر عن الدورة الخامسة عشرة لدول منظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة المقرر انعقادها في مدينة بانجول للمدة  4-5 /2024/5، تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة).

وفي مداخلة له اشاد وكيل الوزارة بجهود المملكة العربية السعودية بصفتها رئيس الدورة السابقة للمنظمة متمنياً لجمهورية غامبيا النجاح والتوفيق في رئاسة الدورة الحالية للمنظمة مؤكدا دعم العراق للمنظمة وسعيها للتعزيز التعاون بين بلدان امتنا الاسلامية مؤكدا دعم العراق اللامحدود للشعب الفلسطيني.

وقد ضم وفد العراق كل من رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية وكالةً د. فاضل الرحيم، ومندوب العراق الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السيد محمد سمير النقشبندي، والمستشار عدي عابد، والمستشار محمد خلف القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق في السنغال.