سفير جمهورية العراق لدى أنقرة يلتقي وزير الصحة التركي

التقى سفير جمهورية العراق لدى أنقرة، السيِد ماجد اللجماوي، يوم الثلاثاء المُوافِق 16 نيسان 2024، وزير الصحة التركي السيد فخر الدين قوجه.

وجرى في اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون الصحي المُشترَك بين البلدين، وأكد السفير اللجماوي أهمية الإسراع في إبرام مُذكرات التفاهم المقترحة بين البلدين في المجال الصحيّ.

كما قدم شكره إلى المؤسسات الصحية التركية التي تستقبل أعداداً كبيرة من الجرحى المنتسبين في الأجهزة الأمنية العراقية وفق برنامج التعاون الأمنيّ والعسكري القائم بين البلدين.

وأكد السفير أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة الصحية، مُشدداً على ضرورة إدامة اللقاءات بين الجانبين لتذليل العقبات التي قد يواجهها المرضى العراقيين أثناء رحلتهم العلاجية.

وأشاد السفير بدور الشركات التركية التي تتولى بناء عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية في أكثر من مدينة عراقية، مُنوهاً بأنَّ تلك المشاريع تعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين العراقيين، مُؤكداً على أهمية الاستفادة من الخبرات التركية في إدارة وتشغيل المؤسسات الصحية العراقية، وتعزيز التعاون في مجال استيراد الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبيّة التي تمتاز بجودة عالية.