رئيس دائرة اوربا  يستقبل السفير الروسي لدى العراق

استقبل رئيس دائرة اوربا السفير حيدر منصور العذاري يوم الاثنين الموافق 2024/3/25 سفير روسيا الاتحادية لدى العراق السيد اليبروس كوتراشيف في مقر الوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ومناقشة القضايا الاقليمية والدولية. 

     وقدم رئيس دائرة اوربا التعازي والمواساة للسفير الروسي نتيجةً للهجوم الارهابي الذي وقع مؤخراً في احد المراكز التجارية بضواحي العاصمة الروسية موسكو، واسفر عن مقتل اكثر من 137 شخصاً، واصابة العشرات، جميعهم من المدنيين، مشيراً الى ان العراق عانى من الارهاب الذي راح ضحيته الالاف من ابناء الشعب العراقي، ولكنه لم يستطع ان ينل من عزيمة واصرار العراقيين على محاربة الارهاب وتحقيق النصر. 

   من جانبه، أعرب السفير الروسي عن شكره وامتنانه للتعازي والمواساة التي قدمها السفير العذاري، مشدداً على ان مثل هذه العمليات الارهابية لن تثني روسيا والدول التي تعاني من الارهاب على محاربته.

   واكد الجانبان على استمرار الاتصالات لعقد اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العراقية – الروسية المشتركة خلال الفترة المقبلة، والاسراع على اكمال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي هي قيد الدراسة على امل توقيع التي تم الانتهاء منها خلال اجتماعات الدورة اعلاه، وتبادل الزيارات والوفود للمشاركة في المنتديات والمؤتمرات التي تقام بين العراق وروسيا على اعلى المستويات، وبما يعكس عمق العلاقات التأريخية التي سيصادف هذا العام الذكرى الـ(80) لإقامتها.