رئيس الدائرة القنصلية يبحث آلية تبسيط إجراءات صحة الصدور للوثائق الرسميّة مع وكيل وزارة العدل العراقيّة ومدير عام التسجيل العقاريّ

 بحث رئيس الدائرة القنصلية وكالةً مخلص علي رجب آلية تبسيط الإجراءات القنصلية لكتب صحة الصدور، مع الـسـيـّد زيـاد خليفة خزعل الوكيل الأقدم لوزارة العدل، والسـيّد رعد سـعد الله مدير عام التسجيل العقاريّ، اليوم الثلاثاء الموافق 2022/2/1، في مقر وزارة العدل.

 وجرى خلال اللقاء مناقشة التسهيلات التي يمكن أن تقدمها الدائرة القنصلية بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاريّ لتبسيط إجراءات إصدار كتب صحة الصدور على المواطنين.

 وأبدت وزارة العدل إستعدادها لدراسة المقترحات المقدمة من خلال الفرق الفنية لوزارة الخارجيّة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بما يخدم مصلحة المواطن والصالح العام .

 وقد حضـر اللقاء فريق عمل وزارة الخارجيّة المكون من المدير العام الدكتور خالد حميد رشـيد المشـرف على نظام  وثيقتي، ومعاون رئيس الدائرة القنصلية موسى مهدي مكاوي، والمستشار مثنى زوين محمد، والمستشار حسان محسن عبدالكريم مدير فريق تطوير منظومة  ICASS  فضلاً عن الكادر المتخصص من وزارة العدل .

وتأتي هذه الإجتماعات تنفيذاً لتوجيهات وزارة الخارجيّة مع قرب انتهاء المرحلة الأولى من تطوير العمل القنصلي والتحضير للمرحلة الثانية.