سفيرة جمهورية العراق لدى روما تلتقي رئيس جمعية كمبانيا أوروبا والمتوسط

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى روما صفية طالب السهيل، رئيس جمعية كمبانيا أوروبا المتوسط د. اينزو بارزيالي، وجاء اللقاء على هامش فعاليات مهرجان تكريم المبدعين الذي تنظمه الجمعية برعاية مجلس النواب ووزارة الشؤون الخارجية الايطالية بالتعاون مع بلدية سان جورجيو وجمعية الصداقة الإيطالية العربية وعدد من المؤسسات المحلية في الجنوب الإيطالي .

هذا وتقدمت السيدة السفيرة للدكتور بارزيالي ولجنة التحكيم الخاصة بجائزة (مارزاني) بالشكر لاختيار الدبلوماسية العراقية بشخص سفيرها لاستلام الجائزة لهذا العام مع عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير سلطنة عمان أحمد بن سالم باعمر وسفيرة جمهورية أرمينيا السيدة تسوفينار هامبرتسوميان.

كما واثنت على البرنامج الموسيقي والثقافي الذي قدمه المهرجان لهذا العام و حلقات الحوار الثقافية والإنسانية التي شارك فيها نخبة ثقافية وأدبية وإعلامية إيطالية وأوروبية .

ودعت الجمعية لزيارة العراق وأكدت على ترحيب السفارة وكادرها بتجسير العلاقات بين الجمعية والجمعيات ومراكز البحوث والحوار في العراق .

وتم تكريم سفراء عملوا من أجل السلام والاستقرار في العالم، لاسيما الدور البارز في تطور العلاقات بين بلدانهم والبلد الصديق إيطاليا، حيث كرمت سفيرة جمهورية العراق صفية السهيل، وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير عمان، إضافة إلى سفيرة أرمينيا لما قاموا ويقومون به من تفعيل العلاقات وتعزيز التعاون من أجل السلام والاستقرار وبناء العلاقات والشراكات والجسور بين بلدانهم وإيطاليا .

وأكد السيد أنسو بارتسيالي رئيس جمعية كمبانيا في العاصمة الايطالية روما على أن تكريم السفيرة العراقية في روما السيدة صفية طالب السهيل بهذه الجائزة جاء لدورها في تطوير العلاقات وتعميق الصداقة بين إيطاليا والعراق.